هل تؤلمك معدتك؟ إليك 20 سبب محتمل لحدوث ذلك

آه ، المعدة! إنها الحفرة الغامضة التي تقبل كل الأشياء التي وضعت في فمنا. المواد الغذائية والمشروبات والسوائل في الجسم تركت مجهولة الهوية - كل منهم يختفي في الفراغ الأسود من المعدة. هل هناك أي شيء لا يمكنك التعامل معه, هل تكون كيس غموض كبير؟

على ما يبدو, إلى حد كبير, أن آلام المعدة شائعة في الناس الذين تتراوح أعمارهم بين أي. لكن ما سبب معاناة معدتك من الألم؟ حسنا, هذه المقالة يمكن أن تعطيك بعض الاقتراحات. لاحظ أن هذه المعلومات لا تحل محل التشخيص الفعلي من قبل الطبيب الفعلي - اذهب إلى طبيب إن كان أى من تلك العلامات تبدو صحيحة بشكل يدعو للقلق.

1

حصى في المرارة

تتشكل الحصوة المرارية في المرارة, ويمكن أن تسبب التورم. يؤدي ذلك إلى منع الصفراء اللازمة لهضم الدهون من الوصول إلى الأمعاء, لذلك فإن آلام الحصى تهاجم الجانب الأيمن من البطن خاصة بعد تناول الوجبات الدهنية. source

2

التهاب البنكرياس

الألم الحارق فى وسط أو أعلى البطن يمكن أن يعنى أن البنكرياس ملتهب. الكثير من الكحول والحصى في المرارة (البنكرياس والمرارة تتقاسم نفس القناة) يمكن أن يكونا السبب ويتطلبان دخول المستشفى. source

3

ارتجاع المرئ المعدي

ارتجاع المرئ المعدي ليس روبوت هلاك ألماني شرقى, إنه مجرد مرض ارتجاع معدي, إنه يظهر كألم في أسفل الصدر والجزء العلوى من المعدة. وهو ناتج عن ضعف الصمام الذي يفصل المعدة عن المريء ، والذي يسمح للطعام والحامض من المعدة بالاندفاع لأعلى. تعانى من فقدان الوزن, انتبه لما تأكله وخذ مضادات الحموضة. source

4

الحساسية ضد اللاكتوز

اللاكتوز هو سكر موجود في الحليب, والعديد من الشكاوى حول العالم هى عدم تحمله. يعتمد موقع وشدة الألم على مدى ارتفاع الحساسية لديك. افحص نفسك وتجنب منتجات الألبان. source

5

الآثار الجانبية للدواء

معظم, إن لم يكن جميع الأدوية لها آثار جانبية, آلام البطن يمكن أن تكون واحدة منهم. الايبوبروفين والاسبرين يمكن أن يكون لهم هذا التأثير, وكذلك بعض المضادات الحيوية. source

6

التهاب الرتج

الرتج هي الجيوب التي تتشكل في بطانة الأمعاء, عادة القولون, ويمكن أن يعوقها البراز أو المواد الغريبة الأخرى (براز غريب؟). التشنجات في أسفل البطن واحدة من الأعراض. طبقا لشدة التشنجات, يمكنك التخلص من ذلك بالمضادات الحيوية - أو حتى يمكنك التخلص منه باستخدام الجراحة. source

7

الداء الزلاقى

الغلوتين هو البروتين الموجود في القمح والشعير والجاودار. في حين أن العديد من الناس سيقومون فقط بتشخيص أنفسهم ويصبح لا يطاق, إلا أن الداء الزلاقى قد يزداد سوءًا بسبب الإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية. هذا يضر الأمعاء الدقيقة, مما يسبب خروج غازات والانتفاخ والألم والتعب. source

المزيد!
8

التهاب فى بطانة الرحم

التهابات بطانة الرحم تؤثر على النساء فقط. تبدأ خلايا من بطانة الرحم بالنمو في أجزاء أخرى من الجسم, مما يسبب الألم, والنزيف غير المنتظم والعقم. من الصعب تشخيصها وتتطلب اختبارات مكثفة وجراحة.

9

مشاكل الغدة الدرقية

تقع الغدة الدرقية في الرقبة, ولكنها يمكن أن تسبب مشاكل فى الجزء السفلى. فرط نشاط الغدة الدرقية - إفراز الغدة الدرقية - يسرع الجهاز الهضمي, مما يسبب الإسهال والتشنجات البطنية. قد يبطئ إفراز الغدة الدرقية الجهاز الهضمي, مما يؤدي إلى الإمساك وخروج الغازات. source

10

الطفيليات

يمكن أن تجد الطفيليات مأوى فى بطانة المعدة, تخرج في الأمعاء الدقيقة أو تسكن القولون. يمكن الاصابة بالجيارديا والكريبتوسبوريديوم من خلال حمامات السباحة الملوثة أو البحيرات أو شرب المياه الملوثة. يمكن أن توجد الطفيليات الأخرى في الطعام غير المطبوخ جيدا أو الملوث.

11

التهاب الزائدة الدودية

التهاب الزائدة الدودية عبارة عن ألم مفاجئ وسيء بما فيه الكفاية لإرسالك إلى غرفة الطوارئ. وهوأكثر شيوعًا بين الأطفال والشباب, يبدأ في منتصف البطن وينتقل إلى الجزء السفلي الأيمن منه. إزالة التهاب الزائدة الدودية هو عملية روتينية - تجنبها يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل. source

12

قرحة المعدة

القرحة في المعدة والأمعاء الدقيقة يمكن أن تسبب آلام في البطن. يصيب منطقة البطن العليا, يمكن أن تحدث بعد وجبات الطعام وتوقظك في منتصف الليل. source

13

الكثير من العلكات الخالية من السكر

السوربيتول موجود في بعض المنتجات الخالية من السكر ويمكن أن يسبب الألم والإسهال. إذا كنت مدمنًا للعلكة الخالية من السكر, تمضغ أكثر من عشرة أعواد في اليوم, قد يكون ذلك هو السبب. source

14

الضغط العصبى

الضغط العصبى يمكن أن يسبب جميع أنواع المشاكل (قلة التدمير العفوى): الصداع, ارتفاع ضغط الدم, الأرق وآلام المعدة كلها موجودة في القائمة. حتى الاكتئاب يمكن ربطه بمشاكل في الجهاز الهضمي. source

المزيد!
15

التسمم الغذائى

من غير المستغرب أن يسبب التسمم الغذائي, سواء أكان فيروسًيا أو جرثوميًا, الألم والإسهال والقيء. يمكن أن يستمر لمدة يوم أو يومين أو يكون خطير بما فيه الكفاية ليكون مميت. source

16

مرض التهاب الأمعاء

مرض التهاب الأمعاء (IBD) هو الاسم الأنيق للالتهاب داخل الأمعاء الدقيقة أو الغليظة. يمكن أن يسبب ندوب وانسداد, مما يؤدي إلى آلام في البطن والإسهال ونزيف المستقيم. من الصعب تشخيص المرض نظرًا لأن الأعراض مزمنة, ومع ذلك يتسبب في حدوث اندفاعات حادة أو تحولات. source

17

متلازمة القولون العصبي

متلازمة القولون العصبي (IBS) تختلف عمليا وقانونيا عن IBD. على سبيل المثال, لا يتضمن نزف مستقيمي مطلقًا, وهو ليس حالة التهابية. في حين أنها تصيب النساء أكثر من الرجال, فإنها لا تتحول أبدًا إلى حالة خطيرة مثل السرطان.

18

مرض التهاب الحوض

هذه عدوى بكتيرية من قناتي فالوب أو الرحم أو المبيضين. على هذا النحو, يمكن أن يسبب الألم تحت سرة البطن. يمكن أن يسبب تندب فى قناة فالوب وحمل محفوف بالمخاطر. الشعور بهذه الأعراض معا مع الحمى والقيء أو الإغماء هو سبب كاف لرؤية الطبيب في غرفة الطوارئ. source

19

الإمساك

الإمساك - انسداد الفوهة - يسبب الألم لأنه يوسع سلوك القولون والذى غير مهيأ تماما للتوسعة. اشرب المزيد من الماء, وتناول المزيد من الألياف. ومع ذلك, فإن الامساك الذى يحدث كثيرا والمطول يمكن المساعدة فى التخلص منه بشكل افضل عن طريق حليب المغنيسيوم. قد ترغب أيضا في استخدام جهاز مرحاض القرفصاء. source

20

السرطان

في أسوأ الحالات, يحدث الألم بسبب سرطان المرحلة المتبدلة في أحد أعضاء البطن. فقدان الشهية, وفقدان الوزن, والتقيؤ المستمر والانتفاخ هي أيضا مدعاة للقلق. source

القرار

المزيد من الإختبارات

Does Your Stomach Hurt? Here Are 20 Possible Reasons Why

Josephine Thompson

Journalist

Ah, the stomach! It's the mysterious pit that accepts all the stuff with put into our mouth. Food, drinks, body fluids better left unidentified - all of them disappear into the black void of the stomach. Is there anything that you can't handle, you fleshy sack of mysteries?

Apparently, quite many, as stomach aches aren't that uncommon in people between the ages of any. But what are the reason for your stomach going into pain? well, this article can give you some suggestions. Note that this doe not replace an actual diagnosis by an actual doctor - go see one if any of these sound alarmingly true.

1

Gallstones

Gallstones form in the gallbladder, and they can cause swelling. This blocks the bile needed to digest fats from reaching the intestines, so gallstone pains strike the right side of the abdomen especially after fatty meals.

source

2

Pancreatitis

A burning pain in the middle or upper abdomen can mean the inflammation of the pancreas. too much alcohol and gallstones (pancreas and gallbladder share the same duct) can be the cause and require hospitalization.

source

3

GERD

GERD is not an East German doom robot, it's just gastroesophageal reflux disease, It shows up as pain in lower chest and upper stomach. It is caused by weakness of the valve that separates the stomach from the esophagus, which allows food and acid from the stomach to splash upwards. Lose weight, watch what you eat and take antacids.

source

4

Lactose intolerance

Lactose is a sugar found in milk, and many peeps around the world are intolerant. The location and severity of the pain depends on how high your intolerance is. Get tested and skip dairy products.

source

5

Medication side effects

Most, if not all drugs have side effects, abdominal pain being one of the possible ones. Ibuprofen and aspirin can have this effect, as well as some antibiotics.

source

6

Diverticulitis

Diverticula are the pockets that form in the lining of the intestine, usually the colon, and they can be obstructed by stool (poop) or other foreign material (strange poop?). Cramps in the lower abdomen are one of the symptoms. Depending on the severity, you can get away with antibiotics - or even end up in surgery.

source

7

Gluten intolerance

Gluten is a protein found in wheat, barley, and rye. While many people will just self-diagnose and become insufferable, actual gluten intolerance can get as bad as to cause celiac disease. This damages the small intestine, causing gas, bloating, pain and fatigue.

source

More!
8

Endometriosis

Endometriosis affects women-only. Cells from the lining of the uterus start to grow in other parts of the body, causing pain, irregular bleeding and infertility. It's hard to diagnose and requires intense testing and surgery.

source

9

Thyroid problems

Thyroid gland is located in the neck, but can cause problems lower down. Overactive thyroid - hyperthyroidism - speeds up the digestive tract, causing diarrhea and abdominal cramps. Hypothyroidism might slow down the digestive tract, leading to constipation and gas.

source

10

Parasites

Parasites can find a home in your stomach lining, hang out in the small intestine or inhabit the colon. Giardia and Cryptosporidium are caught by swimming contaminated pools or lakes, or drinking contaminated water. Other parasites can be picked up in undercooked or contaminated food.

source

11

Appendicitis

Appendicitis pain is sudden and bad enough to send you to the emergency room. Most common in children and young adults, it starts in mid-abdomen and shifts to the lower right part of it. Having appendicitis removed is a routine surgery - avoiding it can lead to many problems.

source

12

Ulcers

Ulcers in the stomach and the small intestine can cause abdominal pain. Striking the mid-upper abdominal area, they can occur after meals and wake you up in the middle of the night.

source

13

Too much sugarless gum

Sorbitol is found in some sugar-free products and can cause pain and diarrhea. If you're a sugar-free gum addict, chewing upwards of ten sticks per day, that may be the cause.

source

14

Stress

Stress can cause all sorts of issues (short of spontaneous immolation): headaches, high blood pressure, insomnia and stomach pain are all on the menu. Even depression can be linked with digestive problems.

source

More!
15

Food poisoning

Unsurprisingly, food poisoning, whether virus- or bacteria-borne, can cause pain, diarrhea and vomiting. It can last one or two days or be serious enough to be fatal.

source

16

Inflammatory bowel disease

Inflammatory bowel disease (IBD) is the fancy name for inflammation inside the small or large intestine. It can cause scarring and blockage, leading to abdominal pain, diarrhea and rectal bleeding. It's hard to diagnose since the symptoms are chronic, yet having cyclic flare ups and down turns.

source

17

Irritable bowel syndrome

Irritable bowel syndrome (IBS) is both practically and legally different from IBD. For example, it never involves rectal bleeding and it's not an inflammatory condition. While it strikes women more often than men, it never turns into a serious condition like cancer.

source

18

Pelvic inflammatory disease

This is a bacterial infection of the fallopian tubes, uterus, or ovaries. As such, in can cause pain under your belly button. In can cause fallopian tube scarring and risky pregnancy. Feeling those symptoms together with fever, vomiting or fainting is reason enough to see a doctor at the ER.

source

19

Constipation

Constipation - poop blockage - causes pain because the it stretches the colon in manners it was never meant to be stretched. Drink more water, eat more fiber. However, prolonged or often constipation is best aided by milk of magnesia. You might also want to use a squatting toilet device.

source

20

Cancer

In the worst case scenario, the pain is caused by a alter stage cancer in one of the organs of the abdomen. Loss of appetite, weight loss, persistent vomiting and bloating are also cause for concern.

source

Discussion

More Quizzes