العلم يقول أن لون عينيك بالفعل يظهر شخصيتك

العيون هي نوافذ الروح ... والفص الجبهى! اختبر العلماء في جامعة أوريبرو في السويد 428 مشاركا ووجدوا أن لون العين يتأثر بالجينات التي تشكل الفص الجبهى لدينا - مما يعني أن الناس الذين لديهم نفس لون القزحية يتشاركون فى بعض الصفات الشخصية! "ترتبط العين ارتباطا وثيقا عصبيا بالدماغ الذي قد تسمونه الجزء الوحيد من دماغنا الذي ترونه من الخارج. يبدو أنه يحمل أدلة حيوية على وظيفة الدماغ لدينا ", الدكتور أنتوني فالون من جامعة ادنبره يقول ذلك, الذي يهتم أيضا بهذا المجال من البحوث.

حسنا, ما الذى اكتشفه العلماء مختبئ وراء لون أعيننا؟

1

عيون سوداء/بنى داكن:

تلك هي عيون مولود بطبيعته قائد. وقد أظهرت دراسة في علم النفس الحالي أيضا أن الناس الذين لديهم عيون أكثر قتامة ينظر إليهم على أنهم أكثر اتفاقا. العيون الأكثر قتامة بها المزيد من الميلانين في نظام واحد, وفى دراسة في مجلة الشخصية والاختلافات الفردية تدعى أن العيون الشعبية القاتمة تميل إلى الشرب أقل بكثير من اؤلائك الذين لديهم عيون أفتح. هم أيضا أفضل فى رياضات ضرب الهدف (التنس, الغولف, الخ). حيث أن الميلانين عازل لخلايا الدماغ, تلك الخلايا تعمل بشكل أسرع! source

2

العيون الزرقاء:

تماما مثل التنين الأبيض, فإنهم يمتلكون القوة الداخلية والجسدية. ومع ذلك, وجدت دراسة أجريت فى عام 2006 من قبل علماء النفس الألمان أن الأطفال ذوي العيون الزرقاء يميلون إلى أن يكونوا حذرين من الأشياء الجديدة وكانوا أقل بكثير فى التخطى حول أقرانهم. وفي الوقت نفسه, يظهر تقرير في صحيفة ميديكال دايلي أن الناس الذين لديهم عيون زرقاء ينظر إليهم على أنهم "تنافسيون" بل و "مغرورون". source

من ناحية أخرى, فى دراسة قامت بها كلية الطب بجامعة بيتسبرغ تدعى أن النساء الذين لديهم عيون ألوانها خفيفة أفضل في تحمل ألم الولادة من غيرها. وقالت الدكتورة إينا بيلفر من كلية الطب جامعة بيتسبرغ: "في دراسة شملت 58 امرأة حامل - 24 لديهم عيون داكنة اللون و 24 لديهم عيون ذات ألوان فاتحة - حققت تلك العيون الفاتحة تقليل أكبر في القلق والاكتئاب والاجترار الكارثى بعد الولادة,"

3

العيون الرمادية

العيون الرمادية لديها مجرد اختلاف طفيف عن العيون الزرقاء. ووفقا لمتحف التكنولوجيا والابتكار, العيون الرمادية الداكنة لديها المزيد من الميلانين في الجزء الأمامي من العينين, في حين أن العيون ذات اللون الرمادى الفاتح الشاحبة بها ملانين أقل. أنت إما شخص متوازن جدا, أو تصل إلى أقصى الحدود بسهولة. source

4

العيون العسلى

وفقا لدليل طبيب العيون, يمكن أن تظهر العيون العسلى تغيير فى اللون من الأخضر إلى البنى, أو أن القزحية قد يكون بها لونين مختلفين. هذا لون نادر والذى يشير إليك كفرد خاص. من ناحية أخرى, يرى الدكتور ماثيو ليتش من جامعة جنوب أستراليا أن خلط لون العين هو نتيجة اختلال الكبد مما تسبب في دخول بعض المواد إلى مجرى الدم والذى يتسبب فى ذلك. لذلك قد يكون هؤلاء الناس لديهم مشاكل فى الكبد. source

5

العيون البنية

ها هى تلك العيون الغنية بالميلانين مرة أخرى, الذين وصفتهم جامعة تشارلز في براغ بأنهم عموما أناس مخلصين وجديرين بالإحترام ولطفاء ولكن ليسو مطيعين. ومع ذلك, وجدت مجلة كرونوبيولوغي الدولية أن الناس ذوى العيون البنية يحصلون على ساعتين أقل من النوم من الناس الذين لديهم عيون ذات لون فاتح ويعانون من دورات نوم أقصر.

source

6

العيون الخضراء

العيون الخضراء قد تعنى أو قد لا تعنى أنك قط. ووجدت دراسة أجرتها شركة إمبولز كوربوراتيون في لوس أنجلوس أن الأشخاص الذين لديهم عيون خضراء عادة ما يوصفون بأنهم "مثيرون". إن توازن الميلانين في العيون الخضراء يجعلها مقبولة ومهيمنة مثل الناس ذوى العيون البنية, ولكن قوية وحذرة مثل اؤلائك الذين لديهم عيون زرقاء. source

طبيب العيون طبيب حمادى خليل يقول أن الناس ذوى العيون الخضراء "لديها جو من الغموض والاكتفاء الذاتى الهادئ. [إنهم] في كثير من الأحيان لا يمكن توقعهم, ولكنهم بطيئين فى الغضب ... هم أصليين ومبدعين ويؤدون جيدا تحت ضغط كبير ".

القرار

المزيد من الإختبارات

Science Says Your Eye Color Does Show Your Personality

Lauren Freeman

Journalist

Eyes are the windows of the soul... and frontal lobe! Scientists at Orebro University in Sweden tested 428 participants and found that eye color is affected by the genes that form our frontal lobes - which means that people with the same color of irises share some character traits! “The eye is so closely linked neurologically to the brain that you might call it the only part of our brain you can see from the outside. It seems to hold vital clues to our brain function,” says Dr. Anthony Fallone of Edinburgh University, who's also interested in this area of research.

So, what did the scientists discover to be hiding behind the color of our eyes?

1

Dark Brown/Black Eyes:

Those are the eyes of a natural born leader. A study in Current Psychology has also showed that people with darker eyes are seen as more agreeable. Darker eyes have more melanin in one's system, and a study in journal Personality and Individual Differences claims that dark eyed folk tend to drink considerably less than those with lighter eyes. They're also better at target-hitting sports (tennis, golf, beer pong, etc.). Since melanin is an insulator for brain cells, those cells work faster!

source

2

Blue Eyes:

Just like some white dragon, they posses inner and physical strength. However, a 2006 study by German psychologists found that blue-eyed children tended to be wary of new things and were a lot less lopen around their peers. Meanwhile, a report in Medical Daily shows that blue eyed people are perceived as being “competitive” and even “egotistical.”

source

On the other hand, a University of Pittsburgh School of Medicine study claims that women light colored eyes are better at tolerating the pain of childbirth than others. “In a study involving 58 pregnant women — 24 with dark-colored eyes and 24 with light-colored eyes — those with lighter eyes achieved greater reductions in postpartum anxiety, depression, and catastrophizing/rumination,” said Dr. Inna Belfer of the University of Pittsburgh School of Medicine.

3

Gray Eyes

Gray eyes are just a lighter variation of blue. And according to Tech Museum of Innovation, dark gray eyes have more melanin in the front of the eyes, while pale, light gray eyes have less. You're either a very balanced person, or you go into extremes easily.

source

4

Hazel eyes

According to the Eye Doctor Guide, hazel eyes can appear to change color from green to brown, or the iris might have two different colors. This is a rare color that marks you as a special individual. On the other hand, Dr. Matthew Leach of the University of South Australia holds the opinion that eye color mixing is the result of liver imbalance causing certain materials to enter the bloodstream that cause it. So such people might have liver issues.

source

5

Brown eyes

Here are those melanin rich eyes again, described by The Charles University in Prague as generally very loyal, respectful, and gentle people, but not submissive. However, the journal Chronobiology International found out that brown-eyed people get two less hours of sleep than people with lighter eyes and they suffer from shorter sleep cycles.

source

6

Green Eyes

Green eyes may or may not mean that you're a cat. A study by the Impulse Corporation in Los Angeles found out that people with green eyes were most usually described as “sexy.” The balance of melanin in green eyes makes them agreeable and dominant like brown-eyed people, but as strong and cautious like those with blue eyes.

source

Ophthalmologist Surgeon Doctor Hamadi Kallel says that people with green eyes “have an air of mystery and a quiet self-sufficiency. [They are] often unpredictable, but slow to anger… They are original, creative and perform well under great pressure.”

Discussion

More Quizzes